تواصل معنا

الجمعة، 11 يناير 2019

طريقة تحضير أصابع البسكوي التي تستعمل في وصفة التيراميسو

طريقة تحضير أصابع البسكوي التي تستعمل في وصفة التيراميسو

نبذة عن الوصفة

تتكون حلوى التيراميسو من البسكويت المعروف بإسم "ladyfingers" أو "savoiardi" باللغة الإيطالية كما تسمى أيضا بالأصابع الإسفنجية وهي عبارة عن بسكويت هش وجاف، يتكون أساساً من البيض ويُشَكل على شكل أصابع كبيرة تقريباً، تغمس في قهوة الإسبرسو المرة وترص في طبق ويضاف عليها الخليط المكون من (صفار البيض، جبنة الماسكاربوني، سكر، فانيلا). وتشكل بشكل طبقات وترش ببودرة الكاكاو على السطح، وهي مفضلة للصغار و كبار السن لكونها طرية وسهلة الهضم. تباع الحلوى الإسفنجية في المحلات لكن اليوم نقدم لك طريقة تحضيرها منزليا و لن تحرمي نفسك من التراميسو بعد الآن.

مقادير الوصفة

  • 3 حبات بيض
  • 90 غرام سكر
  • 60 غرام دقيق
  • سكر بودرة
  • سكر بنكهة الفانيليا

طريقة التحضير

نقوم بخفق صفار البيض مع 35 غرام من السكر بواسطة الطراب الكهربائي، حتى نحصل على مزيج مائل إلي البياض، نخفق بياض البيض مع ما تبقى من السكر حتى نحصل على بياض الثلج.

نمزج مزيج بياض البيض مع الصفار و نحرك برفق حتى لا يتكسر البيض، نضيف الدقيق و سكر الفانيليا و نمزج العجين برفق من الأسفل إلى الأعلى فقط حتى يمتزج الدقيق مع البيض، دون تحريك أو خفق فقط حركة خفيفة من الأسفل إلى الأعلى.

نضع العجين بعد ذلك في كيس الحلواني و فوق صينية ندهنها بالقليل من الزيت و الدقيق أو نضع عليها ورق الزبدة، نبدأ بتشكيل العجين على شكل أصابع و نرشها ببودرة السكر، أو يمكنك إستعمال السكر أيضا.

ندخل العجين إلى الفرن لمدة 15 إلى 30 دقيقة في درجة حرارة 150 مئوية. بعد أن تنضج نخرجها و ننتظر حتى تبرد ثم نستعملها في وصفات التيراميسو، أو مع المثلجات و غيرها من الوصفات الشهية إستمتعي بتحضيرها و شهية طيبة.

إرسال تعليق