تواصل معنا

الجمعة، 11 يناير 2019

لن تحتاجي شراء جبنة الماسكاربون بعد اليوم إليك طريقة تحضيرها

لن تحتاجي شراء جبنة الماسكاربون بعد اليوم إليك طريقة تحضيرها

نبذة عن الوصفة

الماسكاربوني أحد أنواع الجبنة الإيطاليّة الطازجة والتي تخلو من القشدة والمواد الدسمة، بحيث أنها تمتاز بالتماسك والليونة، يُستخرج هذا الجبن من حليب البقر بعدما يتم التخلص من مصل اللبن، ويميل لون هذا الجبن إلى الأبيض العاجي المتوسّط الطراوة القابل للدهن. يتواجد هذا النوع من الأجبان بالمحلّات التجارية الكبيرة، ويفضل عند شراء هذا النوع من الأجبان التأكد من تاريخ الصلاحية، وذلك لأن فترة الصلاحية لا تتعدى شهرين فقط، ويجب الاحتفاظ بالجبن بالثلاجة في جميع الأحوال كما يفضل حفظها بوعاء محكم الإغلاق بعد فتحها لمنع دخول الهواء لها. يمكن أن نحتفظ بجبنة الماسكربون بمجمد الثلاجة لمدّة ثلاث شهور دون أن يفقد أي من فوائده أو مقوّماته الغذائية وقوامه وليونته. يكثر استخدام هذا النوع من الأجبان بوصفات الحلويات ذات الطابع الإيطالي بديلاً عن الزبدة الحيوانيّة وجبنة البارميزان، كما يمكن استخدام هذه الجبنة في إعداد أطباق الحلويات المتعددة مثل: التراميسو، والتشيز الكيك، والترافل، وبعض أنواع المعكرونة، والباستا، واللازانيا، وغيرها من الأطباق الغربية التي أصبح الإقبال عليها يكثر في بلداننا العربية.

مقادير الوصفة

  • 500 غرام كريما سائلة كاملة الدسم
  • 3 ملاعق صغيرة عصير ليمون حامض

طريقة التحضير

نأخذ كاسروله نضع بها الكريما و نتركها فوق النار حتى تبدأ تتشكل فقاعات على السطح نضيف عصير الحامض مع التحريك باستمرار. نتركه يغلي لبضع دقائق ثم نزيله من فوق الموقد.

نجلب إناء نغطيه بمصفاة و المصفاة نضع فوقها ثوب رقيق يجب أن يكون هذا الثوب رقيقا جدا كي يتقطر منه الماء الموجود بالكريما نصب كل الكريما و نغطيها بورق المطبخ و ندخلها البراد و نتركها ليلة كاملة.

في اليوم الموالي نخرجها من الثلاجة، ستلاحظين أن الكريما أصبحت متماسكة كجبنة الدهن و في الأسفل ستجدين أن كل الماء الذي كان بالكريما قد تقطر منها.

خدي إناء محكم الإغلاق و ضعي به الكريما استعمليها، في وصفاتك كالتيراميسو، و الرفاييلو و وصفات الباستا، و غيرها من الوصفات اللذيذة، و شهية طيبة.

إرسال تعليق