تواصل معنا

الأربعاء، 16 أغسطس 2017

كيك بكريمة الشكولاته لا يقاوم، سهل التحضير و غير مكلف

كيك بكريمة الشكولاته لا يقاوم، سهل التحضير و غير مكلف

مقادير الوصفة

  • 5 حبات بيض
  • 140 غرام سكر بودرة
  • 135 غرام دقيق
  • 15 غرام مسحوق الكاكاو الغير محلى
  • 20 سل كريما سائلة كاملة الدسم
  • 200 غرام شوكولاته سوداء
  • 8 سل زيت نباتي
  • 150 غرام شكولاته سوداء للتزيين
  • القليل من الزبدة و الدقيق لدهن القالب

طريقة التحضير

إعداد الكيك:
نقوم أولا بخلط المكونات الجافة الدقيق و بودرة الكاكاو حتى تمتزج مع بعضها جيدا، ثم بمساعدة الطراب الكهربائي نقوم بتطريب البيض و
إضافة السكر بالتدريج حتى يمتزج السكر و البيض و يتضاعف حجم الخليط نواصل التطريب حتى نحصل على خليط أبيض اللون أو قريب إلى الابيض يكون كريمي و خفيف. بعدها نقوم بواسطة أداة مسطحة التي نبسط بها الكريما تسمى "spatule" كما يطلق عليها ملعقة الصيدلاني نقوم بمزج خليط الدقيق و الكاكاو برفق أضيفي الخليط برفق مع التحريك من الأسفل إلى الأعلى حتى ننهي كمية الدقيق.

في قالب الخبز يفضل أن يكون مستطيلا، ندهنه بالقليل من الزبدة و الدقيق أو يفضل إن توفر لك أن تستعملي ورق الزبدة إدهنيه بالقليل من الزبدة ورشيه بالدقيق ثم صبي فيه الخليط، كما أن استعمال ورق الزبدة أفضل حتى لا يلتصق العجين بالقالب ثم ندخل العجين الى فرن مسخن على درجة حرارة 200 درجة مئوية لحوالي 20 دقيقة ثم نخرجه و نتركه إلى أن يبرد.

العجين لا ينتفخ كتيرا لأننا لم نضف الخميرة نريد الحصول على جينواز لنشكل منها طبقات و يفضل عدم فتح باب الفرن قبل 15 دقيقة لتفادي نزول العجين فالهواء يأثر على انتفاخ الجينواز.

مكونات الكريما:
في إناء زجاجي أفرغي 200 غرام من مكعبات الشكولاته ثم في كاسرولة سخني الكريما قليلا على النار ثم أفرغي نصف كمية الكريما على الشكولاته و حركي جيدا من الوسط نحو الجوانب إلى أن تذوب قطع الشكولاته بالكامل بعدها صبي ما تبقى من الكريما و حركيها برفق ثم دعيها تبرد قليلا.

لتزيين وجه الكيك:
قومي بتذويب 150 غرام من الشكولاته مع ملعقة صغيرة من الزيت النباتي في حمام مريم. بعد إعداد جميع المكونات نقطع العجين أو الجينواز إلى ثلاث مستطيلات او ثلاث دوائر حسب الرغبة نأخد طبقة نضع فوقها كمية من الكريما التي مزجنا مع الشكولاته و نضع فوقها الطبقة التانية ثم نضع فوقها الكريما من جديد الى أن نحصل على ثلات طبقات و فوق كل طبقة كمية من الكريما، بعدها نصب كمية الشكولاته المذوبة مع الزيت و نزين الوجه بأي زينة متوفرة لديك سواء حبات سنيكرز أو مبشور الشكولاته  أو حلوى رفاييلو يبقى الاختيار حسب المتوفر لديك و قدميها باردة بشهية طيبة.

إرسال تعليق