تواصل معنا

الاثنين، 27 أغسطس 2018

اكتشفي معنا طريقة تحضير حلوى قلب اللوز اللذيذة

اكتشفي معنا طريقة تحضير حلوى قلب اللوز اللذيذة

نبدة عن الوصفة :

تعتبر حلوى قلب اللوز من أكثر الحلويات المحبوبة لدى الشعب الجزائري والتي انتشرت في أكثر من بلد عربي وأصبحت تحضر بشكل كبير لأنّها بسيطة وسهلة التحضير، يتم تحضير حلوى قلب اللوز على مدار أيام السنة لكن يكثر تحضيرها في شهر رمضان المبارك لأنّها جزء من السفرة الجزائرية في الشهر الكريم، مكونها الرئيسي السميد و اللوز.

مقادير الوصفة

  • 4 أكواب سميد
  • 2 أكواب سكر
  • 1 كوب زبدة مذوبة
  • ماء زهر لجمع الخليط
  • 1 كوب لوز مطحون
  • لوز أو فستق للتزيين
  • قطر للتشريب

طريقة التحضير

نحضر وعاء كبيراً و نضع فيه كمية السّميد الخشن، ويخلط معه كامل كمية السّكر، ويتم خلط الزبدة المذوبة مع السميد و السكر، ونستمر
بالعجن حتى تتماسك الزّبدة والسّميد معاً، وبعد العجن جيداً نرشّ القليل من ماء الزّهر، ولا يتم تخمير العجين هنا لأنّنا لم نضع الخميرة في مكونات الخليط.

يتم تقسيم العجينة إلى قسمين، القسم الأول يتم توزيعه في الصّينية بعد دهنها بالقليل من الزّيت ويوزع جيداً، ثم على طبقة السّميد الأولى يتم فرد كمية اللوز المطحون على السّطح ويضاف أو يرش بالقليل من ماء الورد أو ماء الزهر حسب المتوفر لديك، وبعد ذلك نحضر كمية العجينة المتبقية ويتم فردها فوق طبقة اللوز.

بعد تسوية سطح الصّينية يتمّ تقسيم السّطح إلى مربعات متوسطة، ويتمّ وضع حبة لوز أو فستق في قلب كل مربع. نقوم بعد ذلك بإدخال الصينية إلى الفرن بعد تسخينه مسبقا لمدة 10 دقائق نترك الصينية تخبز على نار هادئة، حوالي ساعة إلى ساعة و نصف حسب نار الفرن و عينك ميزانك يجب تفقد الفرن من وقت إلى آخر، يفضل أن تكون النار هادئة حتى تطبخ جيدا من الداخل وبعد ذلك يتمّ تحمير وجه الصّينية لمدة ثلاث دقائق حتى لا يحترق اللوز.

بعد إخراج الصّينية من الفرن تترك الحلوى مدة خمس دقائق حتى تبرد، ثم يضاف القطر أو التّشريبة حتى يصبح ملمسها ناعماً ومذاقها أطيب، وننصح بأن يكون القطر أقل كثافة أي ليس متماسكاً جدا. أحياناً لا يتم وضع لوز مطحون بين الطبقتين، بل نكتفي بأن تكون حلوى قلب اللوز فقط طبقة واحدة غير محشوة بأي شيء و هذا يبقى اختياري يزين الوجه فقط بالفستق أو باللوز، ويمكن أيضاً إضافة الحليب لمكونات عجينة هذه الحلوى.

وأخيراً بعد أن تبرد يمكن تقديمها مع الشّاي، أو القهوة، أو العصير، فمذاقها رائع جدا سيحبها ضيوفك مكوناتها متوفرة تقريبا في كل بيت إقتصادية لذيذة و سهلة التحضير، استمتعي بتحضيرها بشهية طيبة.

إرسال تعليق